مواضيع تهريب المخدرات تعود للتداول بميناء اكادير و مهنيون يوجهون رسالة الى محسن بوخبزة

المحرر الرباط

 

تمكن عناصر الدرك الحربي بأكادير، يوم امس الاربعاء،  من احباط محاولة تهريب أزيد من طن و 200 كيلوغراما من المخدرات على متن قارب تابع لشخص وصفته مصادر اعلامية  بالنافذ.

عملية يوم الاربعاء، أعادت طرح موضوع تهريب المخدرات عبر المباه الاقليىية لاكادير للنقاش، حيث استحضر عدد منهم محاولة فشلت شهر نونبر من سنة 2020، حيث احبطت المصالح الامنية محارلة تهريب نفس الكمية تقريبا داخل سمك معد للتصدير.

عملية 2020 اسفرت عن اعتقال ستة اشخاص تتواوح اعمارهم بين 36 و 46 سنة، و تمت تغطيتها من طرف عشرات وسائل الاعلام، ليتم اطلاق سراح شخص من مجهزي مراكب الصيد في اعالي البحار بعد مدة قصيرة على اعتقاله.

و يتداول عدد من مهنيي الصيد البحري باكادير، اسم شخص منتمي لغرفة الصيد باكادير، يدعى “ف” يقال أنه صاحب القارب الذي تم ضبطه يوم الاربعاء من طرف عناصر الدرك الحربي، كما يتساءل هؤلاء هل سيشمل التحقيق كل من له علاقة بالموضوع .

و يؤكد متداولو هاته الاخبار على ان القارب كان متوجها بالمخدرات نحو احدى سفن الصيد التي كانت تنتظره داخل البحر، و التي كان من المفروض أن تقوم بعملية تسليم الشحنة لاصحابها بالمياه الدولية، قبل أن يتدخل حماة الوطن و يقطعون الطريق عن المهربين للوصول الى هدفهم.

و استبعدت مصادرنا أن يقوم الشخص المسؤول عن القارب باقتناء شحنة المخدرات المحجوزة، كما تساءل عما اذا كان للمعتقلين في هذا الملف ارتباطات قد تصل لشخصيات نافذة داخل ميناء اكادير.

و دعت العديد من المصادر، الكولونيل ماجور محسن بوخبزة، الى الوقوف على التحقيق في هاته العملية، و التدقيق في تفاصيلها بهدف توقيف جميع المتورطين فيها، منوهة بنزاهة رئيس الشرطة القضائية التابعة لجهاز الدرك و حنكته في التحقيقات  المماثلة.

زر الذهاب إلى الأعلى