رسالة الى Apapham: نحن لا نختلف حول جوهر الموضوع

المحرر الرباط

لعل من بين أهم المعطيات التي تضمنها بلاغ جمعية ارباب مراكب الصيد في اعالي البحار، هو وجود فساد في قطاع الصيد البحري، و هو الاعتراف الذي نثمنه و نحيي من صاغ البيان إياه، على شجاعته في إثارته.

و جاء في بلاغ Apapham، ان هناك  ما عتبرته الجمعية “لوبي فساد الصيد البحري”، و هو تأكيد على أن قطاع الصيد البحري يعيش حالة من الفوضى التي لم يتمكن عزيز اخنوش، من ضبطها، بل و يمكن اعتبار هذا التلميح بمثابة اعتراف ضمني بفشل مخطط المغرب الازرق.

نحن نثمن ما جاء في بلاغ الجمعية، و نؤكد على ان لوبي الفساد داخل قطاع الصيد متواجد داخل جميع الاساطيل، و متحكم في دواليب القرار، و عندما تتحدث الجنعية عن الفساد فهي تلخص كل شيء بما في ذلك ما تطرقنا له في مفالات سابقة حول التهرب الضريبي و عدم اداء مستحقات CNSS.

السؤال الذي يطرح نفسه حيال ما سبق ذكره، هو لماذا التزمت الجمعية بالصمت طيلة هاته السنوات، و هي تعلم بأن هناك لوبي داخل قطاع الصيد؟ و لماذا لم تصدر اية ردة فعل باعتبارها غيورة على القطاع كما تدعي، الا بعدما احست بأن مصالحها مهددة و بان السجن قد بدأ يفتح ابوابه لبعض اعضائها؟

لقد باتت الجمعية مطالبة اكثر من اي وقت مضى، بالتحلي بالشجاعة الكافية، و الكشف عن لوبي الفساد الذي ادعت انها تعرفه و اتهمته بمهاجمتها، و قد يكون سكوتها عن هذا الامر بمثابة تستر على جرائم يعاقب عليها القانون،.

زر الذهاب إلى الأعلى