انتباه: الجمعية المهنية لارباب مراكب الصيد في اعالي البحار تُعقب

المحرر الرباط

 

عقبت الجمعية المهنية لارباب مراكب الصيد في اعالي البحار، على ما تم تداوله بخصوص الخروقات التي اصبحت عادة حميدة داخل قطاع الصيد، مهددة باللجوء الى القضاء حماية لاعضائها و للبحارة  ضد ما اعتبرته تحاملا عليهم من طرف لوبيات الفساد، التي تمول الاقلام “الرخيصة” حسب ما فُهم من البلاغ.

و بينما تعمدت الجمعية محاباة المنابر الاعلامية الوطنية، و توزيع الورود عليها، وصفت الجرائد التي تخوض في مواضيع الانتهاكات في اعالي البحار، بالاقلام الرخيصة متهمة اياها بخدمة المتضررين من انشطتها الاجتماعية الرامية الى تقريب السمك من المواطن.

البلاغ الذي توصلت المحرر بنسخة منه، قدم معطيات حول عملية “حوت بثمن معقول” التي قام بها بعض اعضاء الجمعية و تداولتها وسائل اعلام قبل شهور، مستدلين بها على اساس انها دليل على التزاهة و الاصلاح، و قرينة تؤكد كذب الجهات التي تطالب بفتح تحقيقات في قطاع الصيد باعالي البحار.

و ننشر البلاغ الجمعية المتواجد مقرها بالرباط، و الذي حُرر بمدينة اكادير، و تم توزيعه يومين عقب صياغته، كما توصلنا به، شاكرين الجمعية على التعقيب و التواصل مع الرأي العام و مع مجلس الصحافة، من جهة، و على منحنا الطريق للخوض في جميع المعلومات التي تضمنها هذا البلاغ، و التعقيب عليها في القادم من الايام.

 

IMG 0809

IMG 0810

IMG 0811

IMG 0812

زر الذهاب إلى الأعلى