مجلس النواب يعطي الضوء الأخضر لإعادة تشكيل لجنة موضوعاتية لتقييم مخطط المغرب الأخضر

أعطى مجلس النواب الضوء الأخضر لإعادة تشكيل اللجنة المؤقتة المختصة في تقييم مخطط المغرب الأخضر، والتي توقفت أعمالها بعد إسقاط  القضاء الدستوري لمقعد رئيسها الاستقلالي نور الدين مضيان .

وعلمت صحيفة المحرر أن الفريق الاشتراكي قد توصل بمراسلة من رئيس مجلس النواب حول الموافقة على إعادة تشكيل مجموعة موضوعاتية جديدة لتقييم مخطط المغرب الأخضر.

وبعدما حدد مكتب مجلس النواب “مخطط المغرب الأخضر” كموضوع للتقييم خلال السنة التشريعية الحالية، واستنادا للفصلين 70 و101 من الدستور بشأن تقييم السياسات العمومية، عقدت المجموعة الموضوعاتية اجتماعها الأول 9مارس المنصرم،

وتمت، خلال هذا الاجتماع، هيكلة المجموعة الموضوعاتية بإسنـاد رئاستها للنائب نور الدين مضيان عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، واختيار النائبة فريدة خنيتي عن فريق التقدم والاشتراكية، نائبة للرئيس، فيما أسندت مهمة المقرر للنائب عبد الصمد حيكر عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ومحمد غياث عن فريق التجمع الوطني للأحرار نائبا له.

غير أن المجموعة الموضوعاتية لتقييم “مخطط المغرب الأخضر”، لم تكمل مهمتها في أعقاب تجريد رئيس الفريق الاستقلالي نور الدين مضيان الذي أسندت له مهمة رئاستها، من عضوية البرلمان.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى