الجنرال حرمو يغزو جهوية الجديدة و حديث عن متابعات ثقيلة

المحرر الرباط

 

تحدثت مصادر متطابقة عن تحقيق شامل فتحته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي، على خلفية ما تم تداوله مؤخرا حول شبكات للتهريب الدولي للمخدرات و احتمال تورط عناصر دركية في عمليات التهريب التي تتم عبر الشريط الساحلي الواقع على النفوذ الترابي للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة.

و حسب ذات المصادر، فإن الجنرال حرمو قد دخل على خط ما تم تداوله من اخبار، و اعطى تعليماته بفتح تحقيق حول الاتهامات التي وجهت لعناصره، و تطبيق القانون في حق من تبث تورطه في مخالفة الضوابط المهنية، اضافة الى مساعدة من تبث انه بريء عبر تقديم الدعم النفسي و المساعدة القضائية لمتابعة من افترى عليه.

و تروج أخبار عن اعتقال بارون مخدرات معروف بالجديدة في اطار نفس الشبكة التي سقط بعض اعضائها في وقت سابق، فيما باشر رجال محسن بوخبزة تحقيقاتهم لاماطة اللثام عن اي علاقات محتملة بين بعض العناصر الدركية و الشبكة الاجرامية التي تعكف الجهات المعنية على تجميع الخيوط التي تدينها.

معلوم أن الخناق الذي تضربة الدولة على التهريب الدولي للمخدرات و الاتجار في البشر، دفع كبار المهربين الى نقل عنلياتهم نحو المناطق التي لا تشهد انزالات عسكرية و امنية مكثفة، حيث باتت بعض المناطق الساحلية وجهة هؤلاء، هروبا من الحراسة المشددة التي تعيشها سواحل المناطق الشاملية الى حدود القنيطرة.

و يستهدف كبار المهربين، بعض مالكي الضيعات و الاراضي المتواجدة على مقربة من الساحل، بحثا عن مخازن للمخدرات في انتظار تهريبها، كما يقومون بشراء الاراضي التي تتوفر فيها شروط القرب من البحر لنفس الاسباب، بينما تضاعف المصالح الامنية و الدركية مجهوداتها لمحاربتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى