بطاقة إنتاجية 1000 وحدة في السنة..المغرب يصنع أول مدرعة عسكرية مغربية

شرع المغرب في صناعة أول مدرعة عسكرية مغربية مصفحة مصنعة 100 في المائة في المغرب.

صرح بذلك يوسف مندور الرئيس التنفيذي لمجموعة FAR Africa التي ستصنع أول مركبة عسكرية مصفحة مصنوعة في المغرب اعتبارًا من شهر دجنبر 2024.

ونشرت صحيفة “lavieeco” تفاصيل جديدة حول “الأسد الأفريقي” ، السيارة المغربية المدرعة بالكامل التي من المقرر الإعلان عن إطلاقها الأسبوع المقبل في طنجة ، خلال النسخة الخامسة من أيام لقاء الصناعة. هذه المركبة متعددة المهام ، MMV 4 × 4 ، المخصصة لنقل القوات يمكن إنتاجها بمعدل ألف في السنة ، إن لم يكن أكثر. وفقًا ليوسف مندور ، الرئيس التنفيذي لمجموعة FAR ، وستبلغ طاقة إنتاج شركته أكثر من 1000 سيارة سنويًا.

 

ووفق مندور، فإن مشروع وحدة الإنتاج لهذه المركبات المدرعة سيبدأ العمل في دجنبر 2024.

وذكر يوسف منذور بأن المدرعة المغربية “الأسد الافريقي” هي بمثابة كونسورتيوم أمريكي الذي أطلقته مؤخرا شركة مغربية مقرها طنجة. وتم تأسيس مجموعة “فار أفريكا” في عام 2018 من قبل يوسف مندور، خريج تعليم مخاطر الألغام من الجامعة العسكرية الأمريكية، وخدم في العديد من المناصب الاستراتيجية الأخرى في الإدارة العسكرية الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك ، ستشهد النسخة الخامسة من أيام اجتماع الصناعة إفصاحات أخرى، بما في ذلك الإعلانات الحصرية لـ NamX، الكشف العالمي عن Neo Motors، العلامة التجارية المغربية للسيارات 100٪.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى