وزارة التربية الوطنية تكشف حقيقة توقيع تلميذ لإلتزام بعدم انتقاد الوجبات الغذائية المدرسية

خرجت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن صمتها بعد انتشار وثيقة على وسائل التواصل الإجتماعي موقعة من طرف ولي أمر تلميذ يلتزم فيها بعدم توجيه إبنه إنتقادات للقسم الداخلي للمؤسسة من مأكل ومشرب.

ZIE

وقال الوزارة في بلاغ توصل به “المحرر” إنه “على إثر تداول وثيقة “التزام ولي الأمر ” تخص تلميذا بثانوية سيدي بنور التأهيلية، وبناء على إفادة السيد مدير الثانوية المعنية، وتنويرا للرأي العام، فإن المديرية الإقليمية للوزارة بسيدي بنور أكدت أن هذه الوثيقة التي نسبت لإدارة الثانوية غير صحيحة”.

وأكد البلاغ أن وثيقة “التزام ولي الأمر” “تم صنعها بغرض التشويش على المؤسسة، كما أنها تحمل في ترويستها نيابة سيدي بنور” والحال أن جميع الوثائق الإدارية أصبحت تصدر باسم “المديرية الإقليمية”، مضيفة أن إدارة الثانوية المعنية أدلت بنموذج “التزام ولي الأمر ” المعتمد، والذي يتضمن البنود العامة الجاري بها العمل في إنجاز هذه الوثيقة الإدارية”.

كما تؤكد المديرية الإقليمية، وفق البلاغ نفسه، أن التلميذ المعني في الوثيقة المفبركة لم يتم توقيفه قط، حسب جرد أوراق المواظبة اليومية لتلاميذ القسم الداخلي التي توصلت بها المديرية الإقليمية.

 

DLS

زر الذهاب إلى الأعلى