الجزائر تسخر أبواقها لمهاجمة السعودية بسبب سوريا

تسود حالة من الغضب والإمتعاض في مراكز القرار في الجزائر بعد الإعلان عن اجتماع جدة الذي جمع 9 دول عربية لغرض تباحث قضية عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

ونقل موقع “كل شيء عن الجزائر” الناطق بالفرنسية، عن مصادر دبلوماسية جزائرية قولها إن “الموقف السعودي غير مفهوم”، وهو “يتصرف كما لو أن السعودية هي الرئيس الحالي للجامعة العربية”.

وأضافت المصادر الجزائرية، أن السعودية “يجب أن تنسق” مع الجزائر التي تتولى الرئاسة الحالية لجامعة الدول العربية، للإعداد بشكل أفضل للقمة المقبلة للجامعة العربية.

واعتبر الموقع الذي نشر خبر الامتعاض الجزائري، أن ولي العهد السعودي الأمير محمـد بن سلمان يبحث عن الأضواء حتى على حساب دول أخرى مثل الجزائر، التي عادت بقوة في السنوات الأخيرة إلى الساحة الدولية، وأصبح دورها الآن أساسيًا على المستوى الإقليمي وداخل جامعة الدول العربية.

وأضاف أن السعودية من خلال التصرف بهذه الطريقة، تظهر مرة أخرى أنها محرجة من الدور الجديد للدبلوماسية الجزائرية، في وقت تحتاج الجامعة العربية التي ابتليت بالصراعات الداخلية حسب قراءته، إلى دبلوماسية متعددة الأطراف لخلق الإجماع داخلها بدلاً من مناورات أحادية الجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى