فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تطالب بنموسى بدمج العطلة البينية الرابعة مع عطلة عيد الفطر

ف.الم

التمست فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمكناس من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، دمج العطلة البينية الرابعة مع عطلة عيد الفطر.

وقالت الفيدرالية المذكورة في الإلتماس الذي توصل المحرر بنسخة منه  إن هذا الطلب راجع إلى“تقارب العطلتين حيث يفصل بينهما أسبوع واحد فقط الأولى بـ 3 أو 4 أيام والثانيةب،8 أيام”.

وأكدت على أن “الفترة التي تأتي فيها العطلة البينية الرابعة مهمة جدا لأبنائهم حيث يتم فبها استكمال المقررات الدراسية وإنجاز آخر الفروض المحروسة و خصوصا إذا علمنا أن توقيت شهر رمضان قد استنزف ربع الزمن المدرسي”.

وأضافت الفيدرالية في التماسها “الامتحانات الإشهادية هذا الموسم ستكون في بداية شهر يونيو والتلاميذ يحتاجون لفترة استعداد، على الأقل أسبوعا قبل الامتحانات، إضافة إلى فترة الدعم التي تنظمها المؤسسات التعليمية، التي تستغرق بدورها أكثر من أسبوع، هذا يعني أن احتمال التحاق التلاميذ بعد هذه العطلة للامتحانات وهذا على حساب فروض المراقبة المستمرة وعلى حساب استكمال المقررات الدراسية”.

وأشارت الفيدرالية إلى أن طلب دمج العطلتين جاء “بعد التشاور مع مختلف المتدخلين المباشرين في العملية التعليمية وخصوصا في السلك الثانوي التأهيلي، تبين أن هذه العطلة ستربك حسابات الجميع”.

و اقترحت فيدرالية جمعيات آباء وأمهات و أولياء التلاميذ بمكناس على الوزير أن “تكون عطلة واحدة لمدة 8 أيام تبتدئ من يوم الأحد الذي يأتي قبل عيد الفطر”.

 

TU52

زر الذهاب إلى الأعلى