الناصري: “ماكاينش شي فيلم ربحت فيه..و”الخطاف” شكل خطرا على المصريين”

نادية عماري

قال الممثل الكوميدي المغربي سعيد الناصري إنه يشكل أعلى الإيرادات في السينما، لكون أفلامه تحصل على أعلى المداخيل مقارنة بفنانين آخرين، مؤكدا على عدم وجود ما يكفي من دور عرض في المغرب، بحيث لا يتجاوز عدد القاعات السينمائية 10 على المستوى الوطني، فيما تعمل اثنتان بشكل أكبر.

و عن اقتباسه للأفلام الأجنبية في الأعمال السينمائية التي يقدمها، أفاد الناصري أثناء استضافته ببرنامج “FBM المواجهة” على قناة ميدي 1 تيفي أن فيلم”سارة” على سبيل المثال مقتبس عن السينما العالمية، لكننا حافظنا على أربع او خمس لقطات احتراما للمرجعية الأساسية للعمل الرئيسي، و هي مسألة جار بها العمل على المستوى العالمي وفق تصريحه.

و حول الانتقادات التي وجهت لفيلمه”الخطاف” أثناء مشاركته بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اعتبر الممثل المغربي أنه حظي بإعجاب الجمهور، لكن المسؤولين عن القطاع الثقافي والفني بمصر لم يرغبوا في تسويقه بالقاعات السينمائية لديهم خوفا من أن يستقطب الجماهير السينمائية على حساب أعمالهم، كما اعتبر ان مشاركة ممثلين مصريين فيه كعصام كاريكا مثلا كان بهدف دخول السوق السينمائي المصري.

و اعتبر أن القطاع السينمائي بالمغرب غير مربح بالقول”هل تظن أننا نربح من خلال الافلام؟ فيلم الحمالة دخلنا فيه 950000 درهم، الفيلم طالع ب 3 مليون درهم شحال غادي يعطيك الدعم بعد الإنتاج، مكاينش شي فيلم ربحت فيه فلست انا المنتج بل هناك منتجين اخرين”.

و انتقد الناصري بعض السلبيات التي يشهدها المجال الفني بالمغرب، يشير”مللي كاتشوف نانسي عجرم جاية ب120 مليون كاتجيكم عادية ومللي طلب لطيفة رافت 20 مليون كايضركم راسكم، كاينين ناس الله يهديهم مكايبغيوش الحاجة الزوينة في المغرب كانبداو نهرسوا في الناس اللي كيخدموا بالدعايات والفضائح، راعيوا العائلة اللي دايرة بهاديك الشخصية العامة”، يؤكد الناصري.

زر الذهاب إلى الأعلى