مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة بالثلوج والفيضانات بورزازات

واصلت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أمس الأحد، تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للساكنة القروية بإقليم ورزازات، المتضررة من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وذلك تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.

وقد وصلت فرق المؤسسة إلى جماعة أمرزكان الجبلية؛ حيث باشرت عملية توزيع المساعدات الإنسانية العاجلة، مكونة من منتجات غذائية وأغطية لفائدة السكان المتضررين من سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية، بعدة دواوير بهذه الجماعة، فضلا عن مصاحبة اجتماعية وتكفل طبي عن قرب.

وأكد عبد الرحمن صابر، رئيس قسم تنمية المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية توزيع المساعدات الغذائية والأغطية على السكان المتضررين من موجة البرد المفاجئ والتساقطات الثلجية بإقليم ورزازات انطلقت في ظروف جيدة.

وأضاف أن عملية توزيع المساعدات خصصت لفائدة 405 عائلات تنتمي لـ6 دواوير بجماعة أمرزكان، الواقعة على ارتفاع يزيد عن 1800 متر عن مستوى سطح البحر، مشيرا إلى أنه تمت مواجهة صعوبات في الوصول إلى هذه الدواوير.

وتابع صابر أن ساكنة 75 دوارا، الذين تضرروا من موجة البرد والتساقطات الثلجية بإقليم ورزازات، سيستفيدون من هذه المساعدات الإنسانية العاجلة.

وكان مطار ورزازات استقبل، أول أمس السبت، الدفعات الأولى من المساعدات الإنسانية الاستثنائية، إثر التساقطات الثلجية الهامة التي شهدتها بعض الأقاليم.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، حسب بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن.

زر الذهاب إلى الأعلى