سياسيون و حقوقيون و نشطاء يتضامنون مع الزنقة 20

المحرر الرباط

عبر العديد من النشطاء و السياسيين و الحقوقيين عن تضامنهم مع طاقم موقع الزنقة 20 الاخباري، و ذلك بعدما قرر عبد اللطيف وهبي، وزير العدل متابعة مدير نشره، بالقانون الجنائي، بسبب مقالات مهنية اننتقدت أداءه و نقلت تفاصيل ما بات يعرف بفضيحة امتحان المحاماة.

و قال إسحاق شارية الأمين العام للحزب المغربي اللبرالي، أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أساء للبلاد، بل وخان وطنه في واقعة إعلان متابعة الصحافيين، مشيرا الى ان وهبي أعلن عن متابعته الصحافيين قضائياً بسبب قيامهم بعملهم في البحث عن الحقيقة في وقت تنكب فيه مختلف المؤسسات و الهيئات على مواجهة افتراءات الاتحاد الاروبي.

إدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، قال أن ترهيب الصحافيين أمر مرفوض، مجددا التأكيد على دفاعه شخصياً وحزبه، عن الصحافيين الذين يحملون هم الوطن و المواطنين، رافضاً ترهيب الصحافيين من أي جهة كانت، مشيراً إلى أنه لا يمكن العمل داخل جو يسوده ترهيب الصحافيين.

و عبر مئات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تضامنهم مع جريدة الزنقة20، مؤكدين على أن وزير العدل لا حق له في استغلال منصبه من أحل تكميم الافواه و تمرير القوانين الهادفة الى ابادة ماتبقى من صحافة مستقلة، كما طالبوا بتدخل الدوائر العليا للوطن من أجل اعادة وهبي الى حجمه الحقيقي، بعدما بات يعتقد بأنه ملك الدنيا و ما فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى