الجزائر ترد على المغرب و تهدد مشاركته في كأس إفريقيا للمحليين

دون ذكر المغرب بالإسم، ردّ رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر 2023، أمس الأربعاء، على الإعلانات الصادر عن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكانت الجامعة، اشترطت من أجل المشاركة في الـ “شان”، سفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

 

وردا على هذه الشروط، قال رشيد أوكالي “نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني”، مبرزا في هذا الصدد، أن الجانب الجزائري مسؤول عن “توفير النقل للوفود على المستوى الداخلي فقط”.

وأضاف المسؤول الجزائري : “بخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، كل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذلك مخططاتها”.

وأضاف لوكالي أن “أغلب المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات تتضمن التوقف في بلدان أخرى، لذلك لسنا ملزمين بتوفير خط مباشر لأي منتخب”؛ مشيرا إلى أن دفتر تحملات الخاص بتظاهرة رياضية مثل الـ “شان”، “لا يتضمن عبارة توفير خط جوّي مباشر”.

 

وفي حالة عدم إقرار خط جوي مباشر إلى مدينة قسنطينة، التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من العاصمة الرباط بطائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى