أمير قطر يحتفي بفوز المنتخب المغربي على المنتخب الإسباني

 احتفى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بفوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني، اليوم الثلاثاء، وتفاعل مع جماهير “أسود الأطلس” وبادلهم مشاعر الفرحة.

 

وتناقلت الصفحات الشخصية للمغاربة فيديو يظهر فيه أمير قطر من على المنصة الشرفية لملعب المدينة التعليمية وهو يحتفي بانتصار أشبال وليد الركراكي.

ولوح آل ثاني، الذي كان برفقة أفراد أسرته، للجماهير وابتسم لهم، معبرا عن فرحة غامرة للإنجاز التاريخي والملحمة التي سطرها “أسود الأطلس” في مونديال قطر. كما ظهر الأمير وهو يرفع العلم المغربي ويلوح به.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الشيخ تميم محتفياً بإنجاز المنتخب المغربي، إذ سبق وأن رفع العلم المغربي في المباريات السابقة، واحتفل بفوز رفقاء حكيمي.

 

كما نشرت والدة الأمير، الشيخة موزا بنت ناصر، فيديو على صفحتها وهي تتوشح العلم المغربي.

وتفاعل المغاربة مع عباءة الشيخة التي تزينت بألوان العلم المغربي.

وظهرت الشيخة موزا برفقة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي عبر عن فرحته بفوز الأسود أيضا.

 

وقاد حارس مرمى إشبيلية ياسين بونو منتخب بلاده المغرب إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بتألقه في ركلات الترجيح وتصديه لاثنتين حسمتا القمة مع الجارة إسبانيا لصالحه 3-0 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب المدينة التعليمية في مونديال قطر.

وبات المغرب أول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز ورابع منتخب أفريقي بعد الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).

وهذه أفضل نتيجة لمنتخب عربي في تاريخ المونديال، بعد بلوغ المغرب (1986)، السعودية (1994) والجزائر (2014) ثمن النهائي سابقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى