تبون يطلب من أمير قطر الإبقاء على أنشطة شركة أوريدو في الجزائر

طلب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،  التدخل للإبقاء على أنشطة عملاق الاتصالات القطري مجموعة Ooredoo في السوق الجزائرية.

وبدأت مجموعة Ooredoo منذ عام 2021 عملية فك الارتباط عن السوق الجزائرية وبدأت تبحث عن أسواق دولية جديدة، حتى أن الإدارة العامة للمجموعة حذرت السلطات الجزائرية بمجرد إطلاق هذه العملية وعرضت الدولة الجزائرية الاستحواذ على ما لا يقل عن 20٪ من أصول المجموعة القطرية في الجزائر اعتبارًا من عام 2021. ومع ذلك ، يبدو أن هذا القرار لم يشجع Ooredoo على الحفاظ على مستقبلها في الجزائر ، وواصلت المجموعة القطرية محادثاتها مع شركاء أجانب للعثور على مشتر قادر على شراء مشغل الهاتف المحمول الثالث في الجزائر.

ولتجنب رحيل Ooredoo الذي سيتسبب في ضرر كبير للاقتصاد الجزائري ويعطي انطباعات خاطئة للمستثمرين الأجانب المهتمين بالجزائر ، تدخل عبد المجيد تبون مباشرة لدى  أمير قطر الذي ينسج معه علاقات جيدة منذ بداية عام 2022.

وطلب تبون من أمير قطر تشجيع توسيع مستثمري مجموعة Ooredoo في الجزائر بينما تتكبد الأخيرة خسائر مالية كبيرة وتكافح من أجل جني الأرباح من أنشطتها الجزائرية.

ووفق المعطيات المتوفرة فقد تم العثور على حل وسط بين الجزائر والدوحة منذ أن تم السماح لمجموعة Ooredoo ببيع أبراجها للاتصالات في الجزائر فقط لاسترداد الموارد المالية التي ستعكس الخسائر التي تكبدتها البلاد منذ 2018-2019.

زر الذهاب إلى الأعلى