رئيس المخابرات الجزائرية يعقد لقاءات سرية مع مسؤولين فرنسيين بباريس

يتواجد منذ أيام رئيس مديرية التوثيق والأمن الخارجي (DDSE) ، المخابرات الخارجية الجزائرية ، الجنرال مهنا جبار بالعاصمة الفرنسية باريس بشكل سري لعقد لقاء مع مسؤولين فرنسيين.

وذكرت مغرب أنتلجنس أن الرجل القوي في المخابرات الجزائرية قد سافر إلى باريس برفقة وفد كامل من ضباط مديرية التوثيق والأمن الخارجي الجزائرية لتنظيم عدة اجتماعات عمل مع نظرائهم الفرنسيين.

وفقًا لذات المصدر، فقد أجرى مهنا جبار بالفعل محادثات مع برنار إيمييه، مدير وكالة الاستخبارات الخارجية الفرنسية DGSE ، حيث ناقش معه العديد من القضايا الحساسة المتعلقة بالأمن على وجه الخصوص في منطقة الساحل ، والتهديد الإرهابي في ليبيا أيضًا. كما كانت قضية النشطاء السياسيين المعارضين للنظام الجزائري والذين يقيمون على الأراضي الفرنسية، كانت في محور المباحثات.

للإشارة فمنذ الزيارة التي قام بها إيمانويل ماكرون إلى الجزائر العاصمة ووهران في نهاية غشت 2022 ، أعيد إطلاق التعاون الأمني ​​بين البلدين.

جدير بالذكر أن مهنا جبار يعتبر المحاور المميز لباريس مع السلطة الجزائري، ويحظى الرج بتقدير كبير من نظرائه الفرنسيين، و لعب دورًا أساسيًا في التقارب بين باريس والجزائر من خلال التفاوض على حلول للتغلب على سوء التفاهم الذي أجج العديد من التوترات السياسية بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى