استعدادا لتأمين المونديال..الأمن المغربي يشارك في افتتاح مركز التعاون الشرطي بقطر(صور)

جرى صباح يومه السبت افتتاح أشغال مركز التعاون الشرطي الدولي بمدينة لخوية القطرية في إطار مواكبة أنشطة كأس العالم قطر 2022.

وحضر هذا الافتتاح ممثلي البعثة الأمنية المغربية إلى جانب باقي الدول المشاركة في التنظيم الأمني للمحفل العالمي والذي ستعطى انطلاقته الفعلية يوم غد الأحد، بمواجهة افتتاحية ستجمع قطر البلد المنظم والإكوادور.

2.jpeg

1.jpeg

ويأتي هذا بعد سلسلة من اللقاءات المهمة التي أجراها عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لمراقبة التراب الوطني والأمن الوطني شهر ماي المنصرم مع مسؤولين سامين بدولة قطر، وذلك على هامش زيارته للدوحة بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي و الدفاع المدني “ميليبول قطر 2022”

وقام الحموشي خلال هذه الزيارة  بزيارة تفقدية لاستاد لوسيل الذي سيحتضن المبارة النهائية لكأس العالم قطر 2022، وهي أول زيارة لمسؤول أجنبي لهذه المعلمة الرياضية.

كما قام أيضا بزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، و عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، كما قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني بهذه المناسبة بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العام قطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى