جامعة نايف العربية تنمح الحموشي مقعدا ضمن مجلسها الاعلى

المحرر الرباط

 

اختارت جامعة نايف العربية، عبد اللطيف حموشي، المدير العام للامن الوطني، كي يكون ضمن التشكيل الجديد لمجلسها الأعلى  في دورته الجديدة 48 .

و من المنتظر ان يترأس الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية اجتماعا للمجلس الأعلى للجامعة ، يوم غد الخميس بمقرها بالرياضة.

المجلس الذي يكون الحموشي عضوا بارزا فيه، يسهر على رسم السياسة العامة للجامعة، ويشرف على شؤونها العلمية و الادارية و المالية، كما يتخد القرارات التي تكفل التحقيق الامثل لاهدافها.

و من الواضح المكانة التي يحظى بها الحموشي داخل المجلس، من خلال الترتيب الذي وضعت فيه صورته على ملصق اعلنت من خلاله الجامعة على الاعضاء عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر.

اختيار مدير الامن المغربي ليكون عضوا في المجلس الاعلى لجامعة نايف، يعكس نجاح الرجل في وضع المؤسسة الامنية المغربية على الطريق الصحيح و يؤكد على ان هذا الاخير يحظى بسمعة طيبة خارج ارض الوطن.

و يخضع المرشحون لعضوية المجلس سالف الذكر، لمعايير صارمة قبل تعيينهم، حيث من المفروض ان تتوفر فيهم الكفاءة و الاخلاق و السمعة الطيبة اضافة الى مسار مهني حافل بالانجازات و هو ما أهل الحموشي للظفر بثقة الاشقاء في السعودية.

و يتوقع المهتمون بالشأن الامني السعودي، أن يعطي اخنيار الحموشي لهذا المنصب، دفعة كبيرة للجامعة، ما من شأنه ان ينعكس ايجابيا على الامن ببلد الحرمين، و أن يصفي لمسة مغربية على المجال الامني خصوصا فيما يتعلق باستباقية محارمة الارهاب و الجريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى