الجزائر ترصد 6 ملايين دولار لدعم أنشطة البوليساريو لدى منظمات دولية

ف.الم

في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون الجزائريون من غلاء المعيشة و ارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية ، اختار نظام تبون أن يدير ظهره لشعبه الذي يعاني وفضل دعم جبهة البوليساريو الإنفصالية التي يجود عليها بملايين الدولارات.

ووفق اخر المعطيات المتوفرة في هذا الشأن فقد أفرجت الحكومة الجزائرية مؤخرا عن تمويل جديد يقارب 6 ملايين دولار لصالح الممثلين الدبلوماسيين لجبهة البوليساريو في الخارج لإعداد وتنفيذ العديد من الأنشطة التي تهدف إلى التأثير على بعض الهيئات الدولية المؤثرة والمقربة من الأمم المتحدة وتحريضها على إدانة المغرب.

وتستهدف الحكومة الجزائرية بهذا التمويل الضغط على الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان والمنظمة الدولية لمناهضة التعذيب، وكذا التأثير على عدة مؤسسات أو منظمات غير حكومية مقرها إسبانيا من أجل تغيير موقف الحكومة الإسبانيةالمؤيد لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء الذي اقترحه المغرب.

وبالإضافة إلى إسبانيا، تخطط الحكومة الجزائرية لمبادرات مماثلة في فرنسا مع العديد من منظمات حقوق الإنسان من أجل إضعاف موقف المغرب في هذا البلد الأوروبي.

كما تم التخطيط لعمليات الضغط الأخرى في بعض دول أمريكا اللاتينية وبعض الدول الآسيوية، حيث تأمل الجزائر وجبهة البوليساريو في تدويل “قضية الصحراء الغربية” من أجل تشويه الموقف المغربي في هذه القضية الحساسة.

زر الذهاب إلى الأعلى