في انتظار التحضير للتحقيق يجنب الحمل الوديع نهب الثعلب الخديع

ما يزال شمال المغرب تحت وطأة قضية بائع السمك و ما اثارته من ارتدادات قانونية و اجراءات احترازية توقف سير العسف و التجاوزات.

 

الجنوب هو الاخر استفاق من غيبوبة مضروبة عليه من ك . ص و من معه و قد بات يعيث نهبا و استنزافا لخيرات بحر مدينة بوجدور بعدما عمل جهده في توفير جو ملائم يساعده على التستر على ما ياتيه من تجاوزات همت مراكب الصيد و الكمية المصطادة و التجاوزات السافرة التي بدا يلوكها القاصي و الداني من ابناء المنطقة.
فهل انتبه الثعلب الخديع و الحمل الوديع الى ان حرارة النار الملتهبة في الشمال بدأت تلهبه في الجنوب  فبدأ يستشعر ان المجابهة مع ابناء المنطقة باتت قاب قوسين او ادنى من المواجهة و ساعتها سيكون امام موجة احتجاج لا قبل له بها و هذا ما يسعى الى الانتصار له بان يغيب الحدث المثار في الاقاليم الجنوبية. و يجتهد جاهدا الى نقله الى ملعب الشمال حيث ما يزال يستأثر بانتباه المتتبعين و ذوي الشأن في القطاع..
و سيكون واهما صاحبنا بمحاولته هاته التي تستغبي أهل المنطقة و تستصغر من عقولهم النيرة التي تعي جيدا مصلحتها الوطنية في تدبير ثرواتها و الحفاظ عليها جيلا بعد جيل.
فبعد التعاليق و التصريحات التي من شأنها تغليط الراي العام الوطني و المهني.و بعدما رأى العالم ان الشعب المغرب هب عن بكرة ابيه تعبيرا عن قلقه و احرج الجهات النافذة التي استحلت تمريغ النفوذ في ما من شانه تضييق الخناق على الطبقات المسحوقة. فشهيد الحوت كان واحدا من الشباب الكادحين الذين يصطلون المعاناة من اشباه كمال صبري و من معه و الذين لا يرعون الا و لا ذمة الا و وظفوها في سحق المعيش اليومي و رميه جمرا ياكل الاخضر و اليابس من ارزاق فئة عريضة من شباب كل همه الارتزاق على ثروات وطنه بكل روح المسؤولية.
ﻭﻳﺄﺗﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟهروب الى الامام بعدما تاكد للجميع و ﻃﺒﻘﺎ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺻﺪﺭﻫﺎ ﺟﻼﻟﺔ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ، ﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻹﺟﺮﺍﺀ ﺑﺤﺚ ﺩﻗﻴﻖ ﻭﻣﻌﻤﻖ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﻛﻞ ﺍﻟﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﺎﻟﺤﺎﺩﺙ .يعي كمال صبري جيدا ان حمى المتابعات ستأتي قريبا لا محالة .

 

و لعل اليقظة الواعية التي تتهيأ في هذا الاطار لكافية على اخراج الجني المارد من قمقمه ليكشف علنا كل اوراقه امام الراي العام . لتنتصر في الاخير جهود الكادحين و الارادة السامية على السواء.

زر الذهاب إلى الأعلى