وزارة الصحة توقع اتفاقيات شراكة مع جمعية علمية وست جمعيات لمكافحة التهاب الكبد الفيروسي

وقعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية يوم الأربعاء 27 يوليوز اتفاقيات شراكة مع ست جمعيات تعمل في المجال الصحي؛ لاسيما مجال مكافحة التهاب الكبد الفيروسي، وذلك من أجل “مغرب خالٍ من التهاب الكبد الفيروسي سي” في أفق سنة 2030.

وتتمحور أهداف هذه الاتفاقيات في الوقاية وتطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية، وكذا التكفل بهذا المرض والأمراض ذات الصلة.

وفي هذا الصدد، تتعهد الجمعيات الموقعة بالتوافق مع الخطط الوطنية الحالية لمكافحة التهاب الكبد الفيروسي والأمراض ذات الصلة، للمساهمة في تحسين تغطية الساكنة المستهدفة التي يصعب الوصول إليها من طرف السلطات الصحية، وضمان مواكبة السكان المستهدفين من أجل ربط أفضل بين خدمات الوقاية والكشف وخدمات التكفل. كما يتم تعبئة المجتمع العلمي أيضًا في مجال التكوين المستمر لمهنيي الصحة، وتعزيز البرامج الصحية، إضافة إلى تنفيذ برامج البحوث السريرية والتحسي بمخاطر انتقال العدوى.

وتضم أطراف هذه الاتفاقية علاوة على وزارة الصحة والحماية الاجتماعية كلا من: جمعية S.O.S لالتهاب الكبد الفيروسي بالمغرب، الجمعية المغربية لأمراض الجهاز الهضمي، المنظمة الإفريقية لمحاربة السيدا بالمغرب، جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات، جمعية الجنوب لمحاربة السيدا، والجمعية المغربية لتنظيم الأسرة، وكذا جمعية الحد من المخاطر.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى