استئنافية الناظور تمنح قاصرا سودانيا السراح على خلفية “أحداث مليلية المحتلة”

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الناظور، يومه الثلاثاء، متابعة مهاجر سوداني قاصر في حالة سراح، على خلفية “أحداث مليلية المحتلة”.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الناظور، في منشور على صفحتها في الفيسبوك:” قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالناظور تمتيع السوداني القاصر 16 سنة احمد عمر البشير بالسراح. وفي انتظار مجيء ممثلي السفارة السودانية للناظور سيتم تسلمه من قبل لجنة إقليمية من عمالة الناظور”.

ويتابع المهاجر القاصر، رفقة 33 مهاجرا على خلفية “أحداث مليلية”، والتي خلفت عشرات الإصابات ووفاة ما لا يقل عن 23 مهاجرا.

ويضم صك التهم “تنظيم وتسهيل خروج أشخاص خارج التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والدخول إلى المغرب بطريقة غير شرعية، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم، وإهانة موظفين عموميين اثناء قيامهم بمهامهم ورجال القوة العمومية والعنف في حقهم والعصيان أكثر من شخصين”.

كما يتابع المهاجرون غير النظاميون بتهم “تعييب أشياء مخصصة للمنفعة العمومية، والضرب والجرح بواسطة السلاح، وحيازة السلاح في ظروف من شأنها الاخلال بالنظام العام وسلامة الأشخاص، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية”.

وكانت الجمعية المذكورة قد كشفت في وقت سابق أنه بطلب من دفاع المعتقلين، تم تأجيل جلسة اليوم بالمحكمة الابتدائية بالناظور والمتعلقة بطالبي اللجوء 36 المعتقلين يوم الجمعة الاسود الى يوم 12 يوليوز 2022 لاعداد الدفاع. وقد طالب الدفاع تمتيعهم بالسراح المؤقت.

زر الذهاب إلى الأعلى