منتدى الحداثة والديمقراطية يستنكر توقيف “وكالين” رمضان بمقهى البيضاء

أعرب منتدى الحداثة والديمقراطية عن استنكاره لمداهمة مقهى وتوقيف عدد من الأشخاص غير الصائمين بالدار البيضاء مساء يومه الأربعاء.

وقال المكتب التنفيذي للمنتدى في بلاغ توصلت المحرر بنسخة منه أنه:”تابع بقلق واستنكار شديدين لمداهمة عناصر أمنية لمقهى la cadence بمدينة الدار البيضاء وتوقيف مجموعة من الشباب والشابات (اكثر من 50 شاب وشابة) من غير الصائمين من بينهم شاب وشابة اعضاء في المنتدى وذلك في انتهاك صارخ لحرية الفكر والضمير والتدين، كما رافق عملية الاقتحام والتوقيف عملية تصوير للموقفين والموقوفات في انتهاك تام لخصوصياتهم”.

وطالب المنتدى في ذات البيان بضرورة اطلاق سراح جميع الموقوفين دون قيد أو شرط، معربا عن إدانته الشديدة لعملية الاقتحام وايقاف مجموعة من الشباب والشابات فقط لممارستهم حق من حقوقهم البيولوجية وفي انتهاك تم لحرية التدين والضمير.
كما عبر عن استنكاره الشديد لعملية التشهير التي رافقت عملية التوقيف واستدعاء صحافة التشهير في مس خطير بخصوصية الأفراد، وطالب بإلغاء الفصل 222 وبقية الفصول المجرمة للحريات الفردية واستحضار روح دستور 2011 الذي ينص على حرية الفكر والضمير.

وخلص المنتدى بيانه بالتأكيد على متابعته للملف واتخاذه كل الاجراءات اللازمة بخطوات للحد من مثل هذه الانتهاكات للحقوق والحريات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى