7سنوات سجنا نافذا في حق سبعيني هتك عرض حفيدته ضواحي تاونات

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس،أمس الإثنين، سبعيني ب7 سنوات سجنا نافذا لأجل جناية “هتك عرض حفيدته من ابنته التي لم تكمل ربيعها الثاني عشر.

وفي تفاصيل القضية، فإن المعني بالأمر تم توقيفه قبل أسابيع، و جرى تقديمه أمام أنظار النيابة العامة المختصة و قاضي التحقيق ليقرر عقب ذلك متابعته في حالة اعتقال و إيداعه سجن بوركايز، حيث توبع بتهم تتمثل في ” هتك عرض قاصرة يقل عمره عن 18 سنة بالعنف من طرف أحد محارمها “.

المحكمة ناقشت في جلسة سرية، ملف المتهم المودع قبل أسابيع بسجن بوركايز، واستمعت إليه عن بعد وإلى تصريحات الحفيدة ووالدتها وشاهدين، قبل مرافعة دفاعه والنيابة العامة التي التمست إسقاط أقصى عقوبة على المتهم لتحقيق الدرع العام بالنظر لبشاعة وخطورة الفعل الذي تورطه فيه.

ورغم تنازل أم الطفلة عن شكايتها في مواجهة والدها، فإن المحكمة اقتنعت بثبوت الفعل بالاعتراف وشهادة الضحية وشهود، وأدانته بعقوبة سالبة للحرية.

واعتدى المتهم على حفيدته جنسيا في دوار بجماعة عين عائشة البعيدة بنحو 12 كلم عن مدينة تاونات، بعد أن استغل غياب أفراد العائلة، ليهتك عرضها بالعنف قبل أن تخبر والدتها التي تقدمت بشكاية في مواجهة الجد تنازلت عنها بعد اعتقاله، دون أن يمنع ذلك من إدانته تحقيقا للحق العام.

زر الذهاب إلى الأعلى