عامل إقليم بولمان يعطي انطلاقة برنامج التأهيل الحضري لمدينة ميسور

المحرر متابعة

بحضور مختلف السلطات المحلية وأعضاء المجلس المنتخب، أعطى السيد عبد الحق الحمداوي عامل اقليم بولمان اليوم الإثنين، انطلاقة برنامج التأهيل الحضري لمدينة ميسور بإقليم بولمان في شطره الأول.

وتقدر الكلفة الإجمالية للبرنامج (2022-2024) ب 76 مليون درهم، فيما يمتد على مساحة إجمالية تقدر ب 96 هكتارا، وتستفيد منه 3000 أسرة.

ويهدف برنامج التأهيل الحضري لمدينة ميسور، إلى تهيئة وتوسيع المحاور الرئيسية بوسط المدينة، وخلق وتهيئة وتقوية طرق الربط بين الأحياء، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز.

كما يروم البرنامج تهيئة حدائق وساحات عمومية بالمدينة، وتهيئة وتقوية المحاور الرئيسية بالمدينة، وتأهيل المحطة الطرقية، وبناء مقر جديد للجماعة مع تأهيل المقر الحالي على شكل مركز استقبال.

وقال رئيس جماعة ميسور، محسن الحمداوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، إن إعطاء انطلاقة برنامج التأهيل الحضري لمدينة ميسور في شطره الأول يفتح الباب أمام العمل من أجل النهوض بالأحياء الناقصة التجهيز عبر التركيز على تحسين البنية التحتية.

وأكد رئيس جماعة ميسور أهمية البرنامج وما سيوفره من فرص للتأهيل الحضري للمدينة برمتها، ليشير إلى أن الطموح كبير لتأهيل مختلف البنيات الأساسية وبنيات الاستقبال على مستوى المدينة (ثقافية، رياضية…).

وأضاف محسن الحمداوي أن الشطر الثاني من البرنامج سيهم خلق الساحات العمومية واستهداف مجموعة من الأحياء الناقصة التجهيز فضلا عن إصلاحات كبيرة وهيكلية.

وتساهم في البرنامج وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) بمبلغ قدره 67 مليون درهم، وجماعة ميسور (صاحب المشروع) بمبلغ قدره 9 مليون درهم، وتتكلف مؤسسة العمران لفاس مكناس بتنفيذه.

وسيتم في الشطر الأول إعادة هيكلة أربعة أحياء ناقصة التجهيز ويتعلق الأمر ببحي إكلي الشمالي، وحي إكلي الجنوبي، وحي القدس، وحي لمراير السفلى.

وتم إطلاق برنامج التأهيل الحضري لمدينة ميسور، بحضور عامل إقليم بولمان، عبد الحق الحمداوي، وممثلي المصالح الخارجية، وفعاليات محلية منتخبة.

زر الذهاب إلى الأعلى