الحموشي يعين جيلا جديدا من الكفاءات الشابة على رأس أقسام مهمة بالمديرية العامة للامن  الوطني

كادم بوطيب المحرر

علم من مصادر رسمية، أن المدير العام للأمن الوطني السيد عبد اللطيف الحموشي عين المراقب العام الشاب نور الدين جبران نائبا للمدير العام للاستعلامات العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، وهو التعيين البارز ضمن عدد من التعيينات التي أفرجت عنها المديرية العامة، نهاية الأسبوع الماضي.

مصادرنا، أكدت أن المسؤول الجديد بمديرية الاستعلامات العامة للأمن الوطني بالرباط قضى سنوات بولاية أمن مراكش كمدير ديوان لأكثر من أربعة ولاة أمن تعاقبوا على الولاية بينهم مدير مديرية الشرطة القضائية الدخيسي والعلوم وغيرهما، إضافة إلى تقلده منصب رئيس منطقة أمنية بمراكش، قبل ترقيته إلى رتبة مراقب عام قبل أشهر قليلة وتعيينه أول أمس في منصب بارز بالمديرية العامة للأمن الوطني. ويشهد الكثيرون للمسؤول الجديد بخبرة كبيرة ونزاهة وتفان في العمل، كما أنه ينحدر من عائلة مثقفة وعريقة بالمدينة الحمراء.

تعيين السيد نور الدين جبران نائبا لمدير الاستعلامات العامة، رافقته تعيينات أخرى لا تقل أهمية همت مديريات ومصالح مركزية تعتبر قطب الرحى في تدبير الشأن الأمني بالمغرب، كمديرية تدبير المراكز الحدودية وقضايا الهجرة والتأشيرات.

وضمن تفاصيل التعيينات التي أشر عليها عبد اللطيف الحموشي، يوم الخميس الماضي، ذكر بلاغ رسمي أن المديرية العامة أعلنت عن سلسلة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمجموعة المصالح المركزية والجهوية للاستعلامات العامة والأمن العمومي.

كادم بوطيب

زر الذهاب إلى الأعلى