بسبب منع صحفيين من تغطية إجتماع بالبرلمان..حامي الدين يقصف حكومة أخنوش

انتقد عبد العالي حامي الدين القيادي في حزب العدالة والتنمية قرار إدارة مجلس النواب بمنع الصحفيين من تغطية اجتماع يناقش قضايا الصحافة والدعم واللغة في التعليم والثقافة صباح يومه الأربعاء بالبرلمان.

وقال حامي الدين في منشور على حسابه في الفيسبوك أنه :”لم يتم الاكتفاء بمنع النقل المباشر لأشغال لجان مجلس النواب، بل يتم اليوم منع الصحافيين من حضور أشغال لجنة التعليم والثقافة والاتصال (رغم رغبة عدد من البرلمانيين رفع السرية) وهو ما يعتبر تراجعا خطيرا عن المكتسبات السابقة وإصرارا عجيبا على حجب المعلومة عن المواطنين وخاصة منهم من صدقوا شعار “تستاهلوا أحسن””.

وتابع القيادي في حزب بنكيران أن:”اللجنة المذكورة تناقش هذا الصباح ”وضعية الإعلام العمومي”،”وضعية اللغة العربية في البرامج التعليمية”، و”تقييم الدعم العمومي المقدم للصحافة””.

وختم حامي الدين منشوره بالقول:”لكن إذا عرف السبب بطل العجب ف”مجال الصحافة يجسد اليوم مظهرا بارزا من مظاهر زواج المال بالسلطة”…”.

للإشارة فقد تقدم رئيس لجنة الثقافة والاتصال، عدي الشجري، بطلب لجعل أشغال اللجنة مفتوحة أمام رجال ونساء الإعلام، في ظل تعبير الحكومة عن رغبتها في رفع السرية عن أشغال الاجتماع، إلا أن إدارة المجلس رفضت الإذن لرجال الأمن بالسماح للصحافيين بولوج المجلس.

وتعقد لجنة التعليم والثقافة والاتصال، يومه الأربعاء، اجتماعا لمناقشة عدة مواضيع، بطلب من الفرق البرلمانية، ويتعلق الأمر بـ”وضعية الإعلام العمومي”، وضعية اللغة العربية في البرامج التعليمية”، و”تقييم الدعم العمومي المقدم للصحافة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى