الانفصالية “سلطانة خيا” ترفض استقبال وفد رسمي عن مجلس حقوق الانسان ببوجدور

رفضت الانفصالية “سلطانة خيا” يومه الإثنين استقبال وفد من المجلس الوطني لحقوق الإنسان ببوجدور، في سلوك عدائي يفضح زيف ادعاءاتها بالتعرض للمضايقات.
وحسب مصادر مطلعة، فقد وصل الوفد الحقوقي المكون من الراغيب مراد وحمدي عبد الرفيع العضوين في المجلس الوطني لحقوق الإنسان، فضلا عن الطبيبة آيت بوغيمة فضيلة، وكذا المسؤول بالمجلس عبد المجيد بلغزال، ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء، توفيق البرديج، اليوم الإثنين إلى بوجدور للقاء الانفصالية سلطانة خيا، وأخذ شهادتها حول المزاعم المتعلقة بتعرضها لتجاوزات في مجال حقوق الإنسان.
إلا أن الإنفصالية رفضت فتح باب منزلها للوفد وظلت تطل عليهم من نافذة سطح المنزل وتردد شعاراتها المعادية للوحدة الترابية للمملكة رافعة علم جبهة البوليساريو .
ويشار انه ليست هذه هي المرة الأولى التي ترفض فيه الإنفصالية سلطانة خيا استقبال وفد حقوقي، حيث سبق وأن رفضت مرتين استقبال ممثلين عن اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة العيون الساقية الحمراء، فضلا عن رفضها التجاوب مع النيابة العامة التي فتحت تحقيقا حول إدعاءات منسوبة لها حول تعرضها لتجاوزات في مجال حقوق الإنسان، حيث عرى ذلك الرفض حقيقة مزاعمها وفضح اتهاماتها الكاذبة.

زر الذهاب إلى الأعلى