هذا ما خلص إليه لقاء وزير النقل واللوجستيك مع ممثلي قطاع كراء السيارات!

عقد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الجمعة بالرباط، بطريقة المناظرة المرئية اجتماعا مع التمثيليات المهنية الوطنية لقطاع كراء السيارات بدون سائق.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء يندرج في اطار المقاربة التواصلية التي تنهجها وزارة النقل واللوجستيك مع مختلف التمثيليات المهنية لقطاع النقل الطرقي بالمغرب بهدف تدارس مطالب وإشكاليات المهنيين ، وخاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي اتسم بروح الجدية والمسؤولية والحوار البناء، التطرق الى عدد من القضايا التي تشغل بال مهنيي قطاع كراء السيارات، لاسيما الاشكالات المتعلقة بشروط الولوج وممارسة المهنة، ومراجعة بعض البنود الواردة في دفتر التحملات الخاص باستغلال المركبات المعدة للكراء، خاصة على ضوء المستجدات التنكولوجية التي يعرفها القطاع.

وخلص الاجتماع، يشير المصدر ذاته، الى ضرورة تكثيف اللقاءات بين الوزارة والمهنيين، والعمل بشكل تشاركي للنهوض بهذا القطاع من أجل تحسين وتجويد مستوى الخدمات التي يقدمها، وبناء منظومة فعالة وعصرية لقطاع كراء السيارات تواكب التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

وأشار البلاغ أنه تقرر في هذا السياق، عقد سلسلة من الاجتماعات خلال السنة الجارية، وذلك ابتداء من 18 يناير الجاري، قصد تعميق النقاش وتدارس مختلف القضايا التي تروم النهوض بالقطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى