صحيفة إسرائيلية..الملك محمد السادس التقى سرا بوزير الدفاع الإسرائيلي وتحدثا عن العداء الجزائري للمغرب

تحدث موقع “JaFaJ” الإسرائيلي عن لقاء بين الملك محمد السادس ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في قصر خاص بعيدا عن الأنظار في الرباط، خلال زيارة غانتس إلى  المغرب قبل أسبوعين.

ونقل “JaFaJ” المتخصص في الشؤون الاستخباراتية، أن رحلة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المغرب “تمت بناء على طلب من ملك المغرب نفسه”.

وأضاف المصدر أن الزيارة أثارت دهشة كثيرة ليس لما أعلن عنه خلالها، بل لما لم يذكر علنا عنها.

وأفاد مصدر موثوق بأن غانتس التقى سرا مع محمد السادس خلال زيارته الرسمية إلى المغرب.

وعقد الاجتماع في أحد قصور الملك الأقل استخداما في الرباط، وعلى الغداء أكد مصدر استخباراتي أوروبي على صلة وثيقة بمكتب الملك المغربي لموقع “JaFaJ” الإسرائيلي أن “الملك كان قلقا من عداء الجزائر لبلاده”.

وأكد مصدر إسرائيلي آخر لـ”JaFaJ” أن “المغرب تلقى تقارير استخباراتية إسرائيلية تؤكد أن الجزائر تخطط لأعمال عدائية على الحدود المغربية. وهذه التقارير مدعومة بالمناوشات الحدودية الأخيرة”.

وأكد المصدر على أنه تم الحصول على المزيد من التفاصيل، بما في ذلك “عمليات المخابرات الجزائرية لدعم التسلل المحتمل للحدود المغربية من قبل الميليشيات الإسلامية المتطرفة المرتبطة بالجزائر”.

وأفاد الموقع الإسرائيلي بأن “الجزائر والمغرب لديهما تاريخ طويل من الخصومة والعداء، لكن زاد نسق الأعمال العدائية مؤخرا بتوقيع المغرب على اتفاقية سلام مع إسرائيل بموجب الاتفاقيات الإبراهيمية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى