بنكيران يتأسف عن حريق مقر حزب “النهضة” بتونس

تأسف رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران عن تعرض المقر الرئيسي لحزب حركة “النهضة” في تونس، لحريق.

بنكيران وفي حديث خاص لـ “عربي21” وصف الحريق بأنه حدث أليم يجب أن يأخذه السياسيون في تونس بالجدية اللازمة.

وقال بنكيران : “أعرب عن أسفي البالغ للذي حدث في تونس، وألمي له، وتعزيتي الخاصة لعائلة الفقيد وتعاطفي مع كل الذين تضرروا من هذا الحادث”.

وأضاف: “أملي أن كل الأطراف المعنية بأمر تونس سواء تعلق الأمر بالسيد الرئيس قيس سعيد، أو بالأحزاب السياسية، ومن بينها وعلى رأسها حزب النهضة، أن الجميع مدعو الآن للتفكر في حالة أمة بدأ رجالها وبدأ شبابها وشرفاؤها ومناضلوها يقدمون على إحراق أنفسهم، أن يأخذوا بما يجب الأخذ به كافة، لكي يتوقف هذا من تفاهم وانسجام واتفاق، ولو على الحد الأدنى”.

وتابع: “أملي أن يحفظ الله تونس وشعبها الكريم ويرد بالجميع إلى صراطه المستقيم.. لا شك أن ما يقع هو تقصير من الجميع، ولا شك أن ما يقع هو اختلالات في المفاهيم واختلالات في التصرفات وابتعاد عن منطق التعاون على البر والتقوى كما قال رب العزة، وكما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم”، على حد تعبيره..

ويوم الخميس، اندلع حريق في المقر المركزي لحركة “النهضة” التونسية بمنطقة مونبليزير بالعاصمة، نجم عنه وفاة شخص وإصابة 18 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى