دفعة جديدة من درونات Bayraktar TB2 التركية تصل المغرب

من المنتظر أن يتوصل المغرب بدفعة جديدة من الطائرات التركية بدون طيار من طراز “بيرقدار تي بي 2” .
ونشرت صفحة القوات المسلحة الملكية غير الرسمية في الفيسبوك أن رحلة جديدة قادمة من تركيا للمغرب عبر طائرة النقل العسكري المغربية C130 يعتقد أنها دفعة جديدة من درونات Bayraktar TB2.
Peut être une image de carte et texte qui dit ’RMAF203 Hex: 020038 Share Image ម hristian Jig Reg. DB fiags: Type LOCKHEED Type Desc. Squawk CN- AOM Morocco military C130 30 Hercules L4T 2337 History SPATIAL Speed: Altitude: Vert Rate: Track: Pos. Distance SIGNAL 211kt 19525 320 ft/min 258.5° 276° 27.336° n/a’

يذكر أن المغرب استلم مؤخرًا طلبية مكونة من 13 طائرة مسيرة من نفس الطراز.

وكانت وكالة الأنباء Misk Media الناطقة بالعربية والمتواجد مقرها بإسطنبول التركية قد أفادت أن المغرب قدم طلبية جديدة من أجل الحصول على المزيد من الطائرات المسيرة التركية بيرقدار TB2 .

وقبل أسبوع، ذكرت صحيفة أفريك أنتلجنس الناطقة بالفرنسية أن الجيش المغربي يستعد لتقديم طلب الحصول على دفعة ثانية من الطائرات التركية المسيرة “بيرقدار TB2” لمواجهة جبهة البوليساريو الإنفصالية و الجزائر.

ووفق الصحيفة ذاتها،فإن جيش محمد السادس يستعد لتقديم طلبية أخرى لطائرات بيرقدار تي بي 2 المسلحة بدون طيار، من بايكار التركية ،في ظل توترات متصاعدة في الصحراء المغربية والجزائر المجاورة.

وكان المغرب قد تسلم في منتصف شتنبر المنصرم طلبية أولى من الطائرات التركية المقاتلة بدون طيار من طراز “بيرقدار تي بي 2″، حسبما نقل منتدى “فار-ماروك”، وهو صفحة غير رسمية للقوات المسلحة المغربية على فيس بوك.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى