لجنة ترقيات رجال السلطة تجوب ولايات وعمالات المملكة ، وتعمل على تقييم الپروفيلات المقترحة للترقية

كادم بوطيب المحرر

علم من مصادر مطلعة أن اللجنة الخاصة بترقية رجال السلطة على المستوى الوطني المعروفة بـ”360″ لا زالت تقوم بجولة “اختبارات “عبر ربوع المملكة، والمحطة بداية هدا الأسبوع بعد زاكورة،كانت مدينة ورزازات من أجل تقييم الپروفيلات المقترحة للترقية في المهام والمسؤولية.

ووفق المعلومات التي حصلنا عليها، فإن اللجنة القادمة من وزارة الداخلية بالرباط، ويترأسها مدير الإدارة الترابية، العامل غسان كساب، تواصل منذ أيام عملها لتفعيل دورها للقيامة بحركة انتقالية تشمل رجال ونساء السلطة على المستوى الوطني، إذ ينتظر أن تواصل عمها بمختلف جهات المملكة.

وذكرت المصادر نفسها أن اللجنة ومند الجمعة الماضية بورزازات بهدف إجراء مقابلات مع رجال السلطة بمدينة الرشيدية بحضور عمال الإقليم، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنتقل يوم الجمعة المقبل إلى مقر عمالة ميدلت ومن بعدها عمالة اقليم بولمان ” ميسور” بهدف استكمال عملها وعقد لقاءات مع رجال السلطة.

وقد اعتمدت الداخلية هده المرة على معايير جديدة تعتبر فريدة في نظام الوظيفة العمومية لتقييم أداء رجال السلطة، وضعت مسطرة للتقييم الشامل بـ360 درجة، قوامها تقييم المردودية بمقاربة أكثر موضوعية.

وتستند هذه الآلية، إلى زيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة تقوم بها لجان تضم خيرة أطر وزارة الداخلية عهد إليها بإجراء مقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين الذين لهم صلة بمحيطه المهني، من رؤساء تسلسليين ومرؤوسين ومسؤولين محليين على المصالح الأمنية والخارجية، بل وتمتد إلى شرائح واسعة من المواطنين، من مرتفقين وفاعلين جمعويين واقتصاديين ومنتخبين.

زر الذهاب إلى الأعلى