تقارير إعلامية.. إنتاج “طائرات انتحارية” في جدول أعمال وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته إلى المغرب

كشفت صحيفة أفريك أنتليجنس أن الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى المغرب، سيكون على جدول أعمالها تعزيز القدرات الجوية للمغرب بطائرات مسيرة “انتحارية” من نوع هاروب، وكذا تطوير صناعة وطنية لإنتاج طائرات كاميكازي بدون طيار ، السلاح الجديد ذو الفعالية الهائلة الذي أثبت مؤخرًا قيمته في الحرب الأرمينية مع أذربيجان.

ووفقًا لما نقلته الصحيفة المذكورة عن صحيفة جيروزاليم بوست ، فإن “بلوبيرد أيروسيستمز ، وهي شركة تابعة لشركة الدفاع الإسرائيلية العملاقة للصناعات الفضائية الجوية (IAI) ، تتفاوض منذ عدة أشهر مع فرق مغربية لتطوير حاضنة أعمال لتصنيع مثل هذه الطائرات بدون طيار”.

للإشارة ف”هاروب هي طائرة بدون طيار صغيرة ، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت ، هي مزيج من قدرات طائرة بدون طيار وصاروخ قاتل”.

وحسب تقرير ل”ديفنس نيوز” بدأ اهتمام الرباط باستعمال الطائرات المسيرة الانتحارية بعدما برهنت الشركة الإسرائيلية في مفاوضات البيع على الاستعمال المكثف لطائرات “هاروب” الانتحارية من طرف أذربيجان في حربها ضد أرمينيا العام الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أمس الإثنين 15 نوفمبر 2021، أن وزير الدفاع بيني غانتس، سيقوم بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية في الـ25 من نوفمبر الجاري، من أجل توقيع اتفاقيات للتعاون في المجال الدفاعي، منها التأسيس لبداية مشروع صناعة طائرات بدون طيار في المغرب.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى