هشام رحيل يخوض الإنتخابات الجماعية بالهرهورة ببرنامج إنتخابي طموح

قرر الاستاذ هشام رحيل عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية  دخول غمار الإستحقاقات المقبلة من باب الإنتخابات الجماعية بالهرهورة، واضعا نصب أعينه برنامجا طموحا وحاملا معه مشاريع مهيكلة مهمة.

رحيل، الذي يعد من مناضلي حزب السنبلة، و احد كوادرها الشباب، ومن بين أفضل ديبلوماسيي هذا الحزب، الذي لطالما مثل المملكة خارج أرض الوطن، اختار خوض الإنتخابات المحلية بدل البرلمانية، “إيمانا منه بأن تدبير شؤون المواطنين وتمثيلهم في المجالس الجماعية يكون به الأثر الأكبر في سياسة القرب من أجل تنمية محلية حقيقية وملموسة، إضافة إلى كون الجماعة المحلية هي قطب الرحى في تنزيل مقتضيات الديمقراطية التشاركية واللامركزية”.

وعن برنامجه الإنتخابي يقول رحيل أنه يهدف إلى تحقيق 3 مشاريع على مستوى الصخيرات تمارة تتوزع على الشكل التالي:

توسيع المنطقة الصناعية عين عتيقوجعلها قطبا للصناعات التحويلية مع العمل على جلب استثمارات خلاقة للثروة وفرص الشغل.

وضع مخطط جهوي لإقلاع فلاحي بهضبة زعير وجعلها منطقة فلاحية عصرية تستقطب عشرات الالاف من اليد العاملة واختيار الزراعات التي بامكانها أن تطور الصناعات الغذائية والتحويلية.

بناء ميناء متوسطي على شاطئ سيدي العابد لتوفير حاجيات الساكنة من الأسماك والفواكه البحرية، وتجهيز شواطئ الهرهورة وتأهيلها لوجيستيا مما يجعل منها جوهرة زرقاء تتميز بالجاذبية طيلة فصول السنة.

وعلاوة على ذلك يضيف رحيل أن مشروع تأهيل ضفاف الهرهورة يشمل أيضا توقيع شراكة مع المجلس الإقليمي لعمالة الصخيرات تمارةومجلس جهة الرباط القنيطرة لإقامة مهرجان سنوي يكون قبلة للمغاربة والسياح الأجانب بمواصفات عالمية.

وبالنظر إلى الموقع الإستراتيجي لإقليم الصخيرات تمارة المطل على المحيط الأطلسي، يؤكد رحيل أنه سيسعى جاهدا لخلق شراكة مع مدن القارة الأمريكية الشمالية واللاتينية ومدن القارة الإفريقية وخلق توأمات مفيدة بين مدن الرباط والمدن المجاورة.

 

haraka300821

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى