موقع برلمان يتألق بعد أقل من 24 ساعة على خطاب العرش

المحرر الرباط

 

في أقل من 24 ساعة على الخطاب الملكي، نشر موقع برلمان لمالكه محمد خباشي، الذي أعفي من منصب المدير العام  لوكالة المغرب العربي للانباء، ثم أعفي بعد ذلك من منصب عامل بوزارة الداخلية، قصاصة إخبارية حاول من خلالها إماطة اللثام عن ضعف البنية الصحية في الجزائر.

 

موقع برلمان الذي يمتلكه شخص يعتقد الكثيرون أنه محسوب على الدوائر العليا، و من بينهم من يصفه برجل الدولة، تعمد نشر مقال لن يعجب حثما السلطات الجزائرية، ساعات قليلة عقب الخطاب الملكي السامي، الذي دعى من خلاله جلالة الملك النظام الجزائري الى اعادة الدفئ الى العلاقات المغربية الجزائرية.

 

جلالة الملك لم يفوت الفرصة من أجل الاشارة الى وسائل الاعلام التي لطالما ساهمت في تعميق الخلاف بين البلدين، مؤكدا على أن المغرب و الجزائر توأمين لابد من أن يستأنفا علاقتهما من أجل مستقبل أفضل، و أوضح أن المغرب لن يكون أبدا مصدر شرٍ بالنسبة للجزائر، و أن فتح الحدود بات الحل الوحيد لتقدم العلاقات التي تجمع بين البلدين.

 

اقدام موقع يمتلكه من يُعتقد أنه رجل دولة، على نشر مقال يمشي في طريق معاكسة النظام الجزائري، ساعات عقب الخطاب الملكي السامي، واقعة يمكن أن تفسر في غير محلها، بل و نهجا قد يكون معاكسا تماما لنهج الخطاب الملكي الذي فضل اعطاء فرصة أخرى للجزائر من أجل اعادة النظر في  طريقة تعاملها مع المملكة المغربية.

 

B5796281 76DA 4C14 97D4 19EEFBF41FC1

زر الذهاب إلى الأعلى