سلطات طنجة تمنع شي رؤوس أضاحي العيد في شوارع وأزقة المدينة

قررت سلطات مدينة طنجة منع شي رؤوس أضاحي العيد في شوارع وأزقة المدينة.

وأفاد بلاغ صادر عن جماعة طنجة أن هذا القرار يأتي بناء على قرار تنظيمي لرئيسها، وحرصا على نظافة الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، وضمان أمن وسلامة المرور والصحة العمومية، ونظرا للآثار السلبية التي تخلفها ظاهرة شي رؤوس الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك من تراكم للأزبال وانتشار للأوساخ وعرقلة لحركة المرور، ومن أجل مدينة نظيفة، ولتنظيم هذه العملية وتفادي الأضرار المترتبة عنها.

وأكد ذات البلاغ أن هذا القرار المؤقت ومجموعة من الإجراءات التنظيمية الأخرى التي اتخذتها الجماعة، “لا تعني المس بالشعيرة والتقاليد المصاحبة لها، بل المحافظة عليها وفق شروط وظروف العصر والصحة والسلامة والأمن العمومي”.

وقال بلاغ الجماعة إن هذا المنع ليس منعا مطلقا بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط والامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية مع مراعاة الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، والحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة طنجة، وفي إطار الاستعدادات لعيد الأضحى، خصصت، بصفة مؤقتة، فضاء لاستقبال وبيع الماشية بهذه المناسبة، بالقطعة الأرضية الواقعة بمنطقة أحرارين سيدي إدريس، حيث قامت عبر مصالحها المعنية بتجهيز سوق بيع الأضاحي بكافة التجهيزات الضرورية، من ماء وكهرباء ومرافق صحية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى