جمعية تستنكر إقصاء أطفال المناطق الجبلية والقروية من برنامج “عطلة للجميع صيف 2021”

استنكرت جمعية تيرسال للأسرة والتضامن والتنمية المستدامة إقصاء أطفال المناطق الجبلية والقروية من برنامج “عطلة للجميع صيف 2021”

وقالت الجمعية في بيان لها توصلت المحررة بنسخة منه أنها فوجئت وهي تحضر لتنظيم برنامج تنشيطي لاطفال جماعة امسمرير خلال العطلة الصيفية الجارية، بقرار يقصي بشكل مباشر اطفال جل المناطق الجبلية والقروية من حقها في هذا الترفيه الذي يعتبر حق من حقوق الطفل.

وأكدت مصادر بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، يضيف ذات البلاغ، أن تنظيم أنشطة هذا البرنامج ستقتصر على المؤسسات التابعة لها، وهو ما سيحرم ملايين الاطفال من حقها في برنامج حكومي ممول من جيوب المواطنين.

المصدر ذاته أكد أن إقليم تنغير سيضم أربعة مراكز فقط تهم مركب تنغير، دار الشباب بومالن دادس ، دار الشباب سوق الخميس ، و دار الشباب قلعة مكونة، وهو ما يفيد حرمان أبناء هوامش الإقليم من ” عطلة للجميع صيف 2021، في مناطق تعرف بارتفاع درجة الحرارة وغياب المسابح وملاعب القرب وإنعدام مؤسسات وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

واعتبارا لهذا الوضع تدعو جمعية تيرسال القطاع الوزاري الوصي والسلطات الإقليمية لتصحيح هذا الواقع غير المنصف وغير المواطن، خاصة أن الأمر يتعلق بشريحة الطفولة التي تعتبر بمثابة هي مستقبل هذا الوطن..

وفي ختام البيان جددت الجمعية استنكارها التجاهل التام لقطاع الشباب والرياضة المستمر لاطفال المناطق الجبلية بإقليم تنغير وتنبه القائمين على هذا القطاع بفشلهم في تنزيل السياسة الرياضية الوطنية بهذه المناطق التي تعد مشتلا الأبطال في مختلف الرياضات لولا تهميشها وتقاعس موظفي القطاع في تنزيل مختلف برامج التنقيب عن مواهب المغرب العميق في كل الرياضات والفنون وباقي مجالات الابداع..

زر الذهاب إلى الأعلى