450 مليون قيمة حصول مؤسسة IFC حصة من رأسمال “هولماركوم انشورانس اكتفتيز”

وقعت مجموعة هولماركوم، أمس الثلاثاء 29 يونيو الجاري، شراكة مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، عضو مجموعة البنك الدولي، والتي بموجبها ستمتلك الأخيرة حصة أقلية في “هولماركوم انشورانس اكتفتيز”، تصل إلى 450 مليون درهم (حوالي 50 مليون دولار)، بعد إتمام هاته الصفقة، لتبقى هولماركوم المساهم الأكبر بحصة الأغلبية.

وبذات المتاسبة عبّر محمد حسن بنصالح الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، عن سعادته بهاته الشراكة التي ستهدف الى الاستثمار والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية للمؤسسة الدولية، مشيرا أن  مؤسسة ستساهم في التمويل الدولية بخبرتها وتجربتها الغنية على مستوى معايير الحكامة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

أما مدير مجموعة المؤسسات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا بمؤسسة التمويل الدولية، مانويل رييس ريتانا، فقد صرح بدوره أن هاته الشراكة ستساهم في دعم النمو وتعزيز قدرة الشركات على مواجهة الأزمات بالمغرب وبأفريقيا جنوب الصحراء، كما ستساهم في تحسين الشمول المالي من خلال تمكين آلاف الأشخاص من تحسين جودة حياتهم. كما ستساهم في تحسين الشمول المالي من خلال تمكين آلاف الأشخاص من تحسين جودة حياتهم.

وعقب إعادة الهيكلة الاستراتيجية لقسمها المالي، وإطلاق أطلانطا كوت ديفوار، بالإضافة إلى دمج شركتيها التاريخيتين المغربيتين، أطلانطا وسند، وشراء حصة الأغلبية في شركة كينية، أكدت مجموعة هولماركوم من خلال هذه العملية الاستراتيجية، طموحاتها للتطور والنمو في قطاع التأمين من خلال فرعها “هولماركوم إنشورانس أكتفتيز”.

حري بالذكر أن مؤسسة التمويل الدولية، عضوا في مجموعة البنك الدولي، هي مؤسسة إنمائية رائدة تركز على القطاع الخاص في البلدان النامية. تعمل بأكثر من 100 دولة، وتكرس رأس مالها ومهاراتها وتأثيرها لخلق الأسواق والفرص بالدول في طور النمو. خلال السنة المالية 2020، استثمرت 22 مليار دولار في الشركات الخاصة والمؤسسات المالية بالبلدان النامية، وحشدت قدرات القطاع الخاص لإنهاء الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى