كبير جنرالات الجزائر يطير الى فرنسا في مهمة سرية

المحرر الرباط

 

انتقل الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في الجزائر، الى الجمهورية الفرنسية، حيث لازال متواجدا منذ أيام، بالتزامن مع حالة الفوضى التي تعيشها العديد من ولايات بلده بسبب رفض الشارع الجزائري لها.

 

و حسب صحيفة “jeune afrque “، فإن شنقريحة قد غادر الجزائر في اتجاه فرنسا، في اطار مهمة وصفتها الصحيفة بالسرية، الغرض منها هو تدارس الوضع الامني في جمهورية مالي و منطقة الساحل، و ما يمكن أن تسفر عنه الاوضاع في الايام القادمة.

 

مهمة كبير جنرالات الجزائر، جاءت في أعقاب قرار الرئيس ماكرون انهاء تواجد الجيش الفرنسي في مالي، و هو القرار الذي ترى فيه الجزائر تهديدا صريحا لأمنها القومي، لما قد يترتب عليه من فوضى على مستوى حدودها الجنوبية.

 

و لم عدد من المسؤولين الجزائريين، تخوفهم من قرار انهاء الرئيس الفرنسي لعملية برخان، مشيرين الى أن ذلك قد يتسبب في تسلل بعض الجهاديين الى التراب الجزائري، و هو ما يعكس ضعف اليقظة لدى الاستخبارات الجزائرية،  عدم فعاليتها في صد الهجومات التي قد تستهدف الامن القومي للجزائر.

 

عودة بعثة الجيش الفرنسي بمالي، دفعت السلطات الجزائرية الى التحرك على مختلف الاصعدة، خوفا مما قد يترتب عن ذلك من خطر بالنسبة لجارتنا الشرقية، في وقت ظلت فيه أجهزتها الاستخباراتية نائمة في النعيم معتمدة على الجيش الفرنسي في حماية حدودها…..

زر الذهاب إلى الأعلى