“ها لي قالت الشوافة”: إلياس يهدد شباط لهذا السبب

المحرر متابعة

 

أشارت مصادر صحفية، الى أن الياس العماري، الخاسر الاول في انتخابات السابع من اكتوبر، قد اقدم على تهديد حميد شباط، الامين العام لحزب الاستقلال، باعادة طرح ملفات قديمة متورط فيها، في حالة ما تحالف مع حزب العدالة و التنمية.

 

و حسب موقع “الاول”، فان الياس طالب شباط برفع مذكر الى الملك يعبر من خلالها عن رفضه الانضمام إلى حكومة يقودها حزب العدالة والتنمية، بمبرر أن له “علاقات وولاءات خارج المغرب، وأنه ينتمي إلى تنظيم دولي يخلط بين الدعوي والسياسي…”.

 

ذات الموقع، اكد على أن حميد شباط، قد رفض اقتراح الياس العماري، و رد عليه قائلا: “وبزاف هاذ الشي على العدالة والتنمية”، و هو ما يشير الى عزم الاستقلال الاندماج في حكومة يقودها اليجيدي.

 

يذكر أن الياس العماري، سبق و أن أخلف وعده مع حميد شباط بخصوص التحالفات التي عقبت الانتخابات الجماعية، بعدما كان قد ضمن له أصوات الاحرار، و هو ما جعل الاخير يراجع العديد من تواجهات و ينقلب على البام معلنا انخراطه في معارضة بناءة.

 

و من خلال المستجدات التي نتابعها منذ الاعلان عن نتائج الانتخابات الاخيرة، يتضح أن حزب الاصالة و المعاصرة لازال يراهن على الحصان الخاسر، من خلال اعتماده على خدمات الياس العماري، الذي يؤكد العديد من المتتبعين، أنه السبب الاول في الانتكاسة التي يعيش على وقعها هذا الحزب، كما يتوقع البعض الاخر اندثار البام، اذا ما استمر الياس في قيادته بتلك الطريقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى