رجال أعمال إسبان مندهشون للبنيات التحتية لمدينة العيون

قام وفد من إقليم الباسك بإسبانيا بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة، وأجرى الوفد الإسباني  لقاء مع والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات بمدينة العيون.

وقالت ماريا تاتو، سيدة أعمال باسكية تدير 30 شركة ومؤسسة فندقية في إسبانيا، خلال التي ترأست وفد من رجال الأعمال الإسبان: “اندهشنا للبنيات التحتية التي تتوفر عليها مدينة العيون، لاسيما في ميادين الرياضة والتأهيل الحضري،نحن مهتمون بالاستثمار في السياحة و الصيد والطاقات المتجددة،و صناعات إعادة تدوير المواد الأولية في هذه المنطقة ،علاقاتنا الاقتصادية في السابق كانت تقتصر على فرنسا وأمريكا اللاتينية، و اليوم بعدما شاهدناه في الصحراء المغربية من تطور نحن منفتحون على عقد شراكات تجارية مع المغرب، كبلد نعرفه جيدا”.

وأوضحت تاتو رئيسة كرة القدم النسوية بالاتحاد الإسباني لكرة القدم النسوية، أن “نمو الاقتصاد المغربي والاستقرار الذي ترفل فيه البلاد يشجعاننا على استشراف فرص الاستثمار وتوطيد الأواصر الاقتصادية من أجل تنمية بشرية مستدامة”.

ولفتت إلى أن المقاولات الباسكية الإسبانية نوعت أنشطتها عالميا وأبدت اهتمامها بقطاعات تنطوي على شراكات مهمة ومثمرة مع الشركاء المغاربة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى