طائرة اسرائيلية محملة بهبة لقاحات تحط بمطار الجزائر

كشف الصحفي الإسرائيلي بصحيفة “يديعوت أحرنوت” دانييل سلامي، أن طائرة تابعة لسلاح الجو البرازيلي هبطت في مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، مساء الثلاثاء، قادمة برحلة مباشرة ولأول مرة في التاريخ من إسرائيل للجزائر.

وبحسب بيانات flihght radar فقد غيرت الطائرة مسيرها قبالة سواحل صقلية الإيطالية وانحرفت جنوبا نحو الجزائر.

https://twitter.com/DanielSal_87/status/1369381669401198593

وبحسب مصادر مطلعة، فالطائرة كانت محملة بشحنة من لقاح كورونا يرجح أنه هبة من إسرائيل إلى الجزائر.

ولحدود الساعة لم تعلق الجهات الرسمية في الجزائر على هذا الموضوع.

وكانت تقارير إخبارية قد تحدثت عن قرب تطبيع العلاقات بين الجزائر وإسرائيل في الأيام القليلة المقبلة.

محرر شؤون الطيران في صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إيتاي بلومنتال، لمح إلى هبوط طائرة إسرائيلية في أحد مطارات الجزائر، متسائلا هل يمكن لطائرة أن تقلع من مطار بن غوريون وتتجه مباشرة إلى الجزائر؟

وتابع الصحفي الإسرائيلي أجابته على هذا السؤال بالقول “في وقت لاحق من هذا الأسبوع سنكتشف ذلك”، في إشارة إلى احتمالية ذلك.

وتأتي مزاعم الصحيفة الإسرائيلية في سياق أخبار سابقة تشير أن حكام الجزائر لا يمانعون التطبيع مع إسرائيل لكن في الظروف الحالية و خوفا من إنتفاضة شعبية يفضل أن تكون في السر .

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أعلن في سبتمبر 2020، أن “الجزائر لن تبارك ولن تشارك في الهرولة نحو التطبيع.” وأضاف الرئيس في مقابلة تلفزيونية أن “القضية الفلسطينية بالنسبة للشعب الجزائري قضية مقدسة”.

وأضاف الرئيس عبد المجيد تبون، “أنه لا يمكن حل القضية الفلسطينية إلا من خلال قيام دولة فلسطينية في حدود عام سبعة وستين، وعاصمتها القدس الشريف”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى