الـPPS: ندفع بأن يحسن “تقنين الكيف” أوضاع عشرات الآلاف من الأسر

يأمل حزب التقدم والاشتراكية، في أن يحظى مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي بما يلزم من النقاش الواسع، نظرا لأهمية هذا المشروع، وما يهدف في تحقيق تغيير جذري في مقاربة هذا الموضوع الذي يسترعي بإهتمام الرأي العام الوطني منذ زمن.

وأفاد بلاغ لحزب “الكتاب”، أن “الحزب سيساهم  باقتراحاته وتعديلاته، بشكل قوي ومسؤول وفعال، سعيا منه نحو جعل هذا المشروع ضامنا للآثار الإيجابية المنتظرة، ومحاطا بكافة الإجراءات التي تجنب أي انزياح عن مقاصده الإيجابية”.

وزاد بلاغ رفاق بنعبد الله، “كما سيحرص الحزب على أن يدفع في اتجاه أن يكون القانون المذكور، مدخلا نحو تحسين أوضاع عشرات الآلاف من الأسر التي تعيش ظروف السرية والتهميش والخوف والاستغلال، ونحو أن تكون هذه الأسر هي المستفيدة من هذا التقنين، مع ما يقتضيه الأمر من تقوية محاربة الاتجار غير  المشروع في المخدرات من قبل البارونات والمهربين”.

كما نبه حزب التقدم والاشتراكية إلى أن “القضاء على الإقصاء والتهميش والفقر في المناطق المعنية بزراعة القنب الهندي، لا يرتهن فقط بمثل هذا القانون، بل إنه مرتبط، أساسا، بمدى قدرة الحكومة على بلورة رؤية وتفعيل مخططات وبرامج تنموية شاملة ومندمجة تكفل العدالة الاجتماعية والإنصاف المجالي”.

زر الذهاب إلى الأعلى