الصحراء المغربية تحتضن مناورات الأسد الإفريقي يونيو المقبل

ينتظر أن تحتضن الأقاليم الصحراوية للمملكة شهر يونيو المقبل مناورات الأسد الإفريقي 2021  التي ترعاها الولايات المتحدة الأميركية كل سنة، وستعرف مشاركة إلى جانب الولايات المتحدة والمغرب كل من تونس ومصر وموريتانيا والسينغال وبلجيكا وكندا وفرنسا والمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

وقال الجنرال الأميركي، كريستوفر جي كافولي، القائد العام لجيش الأميركي في أوروبا وأفريقيا، الثلاثاء، إن هذه التدريبات “تمثل فرصة للدول المشاركة فيها لدعم القدرات العملياتية لقواتها العسكرية”.

وأضاف الجنرال الأمريكي المناورات، الثلاثاء 23 فبراير 2021، أن هذه الأخيرة تهدف أساسا إلى “تقوية التعاون العسكري بين الدول المشاركة فيه بما يعزز قدراتها على مجابهة النزاعات المحتملة التي قد تطرأ فضلا عن مواجهة التهديدات الإرهابية التي تحدق بدول المنطقة”.

و ستتضمن هذه المناورات تمارين بحرية وجوية وأخرى محمولة جوا إلى جانب مستشفيات عسكرية ميدانية لفائدة سكان المناطق النائية.

ومن المقرر أن يشارك نحو 10 آلاف عسكري في النسخة الجديدة من مناورات “الأسد الإفريقي” التدريبية المتعددة الجنسيات والتي تم إلغاؤها العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا بمعظم دول العالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى