لوسيور تبرر للمغاربة سبب الزيادة في أسعار الزيت

على إثر  الجدل الذي خلفته الزيادة المفاجئة في أسعار زيت المائدة، خرجت شركة “لوسيور كريسطال” عن صمتها وأكدت أن هذا الإرتفاع كان بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام.

وقالت لوسيور  في بيان توصلت المحرر بنسخة منه، إن هذه الزيادة جاءت في ظرفية تعرف فيه أسعار مواد الخام الزراعية ارتفاعا في السوق الدولية، وخصوصا التي يتم استخدامها في تصنيع زيوت الطعام، منذ ماي 2020، مشيرة إلى أن تلك الزيادة أثرت على كل الشركات.

ووأكدت الشركة الفرنسية أن سعر مادة “اليوجا” المستعملة في الزيت ارتفع بنسبة 80 في المئة، فيما ارتفع سعر “عباد الشمس” بنسبة 90 في المئة.

وزادت أنها اضطرت للرّفع من أسعارها مثل جميع المنتجين ، مع الارتفاع الحاد في أسعار المواد الخام الزراعية على المدى الطويل.

و أشارت إلى أنها تتفهم الإثارة التي سببها ارتفاع أسعار الزيت، و ذكرت أنها ستواصل بذل قصارى جهدها للتخفيف من تأثير تقلب أسعار السلع الأساسية.

وتفاجأ المغاربة خلال الأسبوع المنصرم بزيادة 10 دراهم في قنينة 5 لترات من الزيت وهو ما أثار موجة غضب واسعة، واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي الخطوة  استهدافا لجيوبهم، وأطلقوا دعوات لمقاطعة زيت لوسيور.

زر الذهاب إلى الأعلى