البوليساريو تخفي عناصرها المصابين والمعطوبين على أهاليهم

علمت صحيفة المحرر من مصادر مطلعة، أن جبهة البوليساريو الإنفصالية تكبدت خسائر فادحة في الأرواح في قصف دفاعي للقوات المسلحة الملكية المغربية بالصحراء المغربية.

وأكدت المصادر، أن البوليساريو تحاول التستر على أرواح ضحاياها، كما أنها تقوم بعلاج نحو عشرات الجرحى و المعطوبين من مقاتليها بمستشفى عسكري في ما يسمى بالناحية العسكرية، ولا تنقلهم إلى مستشفى تندوف لتلقي العلاج، مخافة أن يعلم أهاليهم.

وكان منتدى“FAR Maroc” قد أكد في أكثر من مرة أن القوّات المسلحة الملكية تدخلت في منطقة “المحبس” لمنع مسلّحين تابعين لجبهة “البوليساريو” من الاقتراب من الجدار الأمني، حيث استهدفت العملية العسكرية عربة رباعية الدّفع تقلّ عناصر مسلّحة كانت تنوي الوصول إلى الجدار.

ووفق ما أعلنه المنتدى، فإن هذه العملية أدت إلى تدمير هذه المركبة بالكامل وموت من عليها. وهذه من المرات النادرة التي يتم فيها الحديث عن وفيات في صفوف الانفصاليين المسلحين، علما أن تدخلات قواتنا المسلحة الملكية تتم وفق مقاربة دفاعية فقط.

ووفقاً لمعطيات المنتدى ، فإنّ “القوات المسلحة الملكية تعاملت بكل حزم مع كافة استفزازات ميليشيات تندوف، حيث ردت المدفعية الملكية بقصف عنيف دمر كافة تمركزات العدو شرق الجدار الأمني ومخازن الأسلحة التي وضعها هناك”.

زر الذهاب إلى الأعلى