تداعيات الاساءة للملك مستمرة و مغاربة يطالبون بانهاء العلاقات مع الجزائر

المحرر الرباط

 

لم تتوقف تعليقات المغاربة الغاضبة مما أقدمت عليه قناة الشروق الجزائرية، منذ يوم أمس، حيث عبر ملايين المواطنين المغاربة، على اختلاف بلدان اقاماتهم عن امتعاضهم من التصرف اللاأخلاقي، الصادر من قناة جزائرية ممولة من أموال الشعب الجزائري، في حق زعيم دولة من المفروض أن له مكانة خاص حسب الاعراف و التقاليد.

و اختلفت تعاليق مغاربة الفايسبوك، بين من طالب باعتدار رسمي من النظام الجزائري، وبين من  دعى الى وقف ما تبقى من علاقات تجمع بين المغرب و جارته الشرقية، حيث أكد هؤلاء على أن المغرب لم يجني من علاقاته مع الجيران سوى المتاعب و الدسائس و الخبث و الخبائث.

و استحضر المعلقون موقف المملكة المغربية عندما قام صلاح الدين مزوار بالخوض في أمور داخلية تخص الجزائر، دون اهانة ولا كلام جارح، حيث تمت مطالبته بتقديم استقالته على الفور، و هو تم بالفعل، رغم أن مزوار لم يكن مسؤولا عموميا ولا يمثل قناة عمومية تتغدى من المال العام من أجل تقويض علاقات الدول و الاساءة لثوابث و رموز الجيران.

الغاضبون من قناة الشروق، دعوا الدولة المغربية، الى التوقف عن معاملة الجزائر بطريقة حسنة، بل أن منهم من دعى الى طرد السفير الجزائري فورا، و قطع جميع العلاقات التي تجمع بين الدولتين.

زر الذهاب إلى الأعلى