“Le gout du cafe ” مجموعة فايسبوكية تتبادل الافكار

المحرر الرباط

 

الفايسبوك سلاح ذو حدين، فقد يكون مساهما أساسيا في الاصلاح و البناء إذا ما تم استعماله بطريقة صحيحة، كما قد يتحول الى آلة للتدمير و الخراب إذا ما استعمل عكس ذلك، و لهذا فقد تجد صفحات و مجموعات تنشر أفكار مفيدة و تساهم في انتاج الطاقة الايجابية لدى الرأي العام، و العكس صحيح.

 

مجموعة “le gout du caféle gout du café” تعتبر واحدة من مكونات هذا الفضاء الازرق، تجمع عشرات الالاف من الفايسبوكيين من الجنسين ، يوحدهم عشق القهوة و تجمعهم هواية استكشاف عالم هذه النبتة التي يعتبرها المتخصصون سرا من أسرار السعادة.

 

القهوة ليست مجرد مشروب يتم تحضيره للاستهلاك اليومي، و ما بتم تداوله على المجموعة من معلومات يؤكد على أن تحضير كأس قهوة في المستوى يتطلب الكثير من الالمام و المعرفة، و يخضع لمعايير دقيق تبدؤ بحسن اختيار القهوة و تنتهي بطريقة استخلاصها من الآلة.

 

و يؤكد حسن على أن انضمامه لجموعة طعم القهوة المغربية، قد ساعده بشكل كبير على فهم علاقة هذا المنتوج بمنسوب السعادة دخل عقل الانسان، و ساهم في تطوير مهاراته لتحضير جرعات القهوة التي ألف استهلاكها بشكل اعتيادي دخل بيته و في مكتبه.

 

منى، أوضحت من خلال حديثها مع المحرر، أن ما يتم تداوله من معلومات على المجموعة، قد سجعها على اقتناء آلة لتحضير القهوة، و أصبحت تشرب كأسها الصباحب المعتاد في البيت قبل التوجه الى العمل، عوض الجلوس في المقهى لأجل ذلك.

 

و تعتبر مجموعة “le gout du café”، من بين المجموعات المحترمة المنتشرة على الموقع الازرق، و التي تعرف اقبالا متزايدا من قبل عشاق القهوة الباحثين عن تطوير مهاراتهم في تحضير البن بجميع انواعه….

زر الذهاب إلى الأعلى