شركة طيران اسرائيلية تفرج عن مواقيت و أسعار الرحلات بين اسرائيل و المغرب

يتوقع الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإسرائيلية، أوري سيركيس، أن يزور نحو 150 ألف سائح إسرائيلي المملكة المغربية في عام 2021.

وتبعا لما نقله الموقع الإسرائيلي “كلوبيس” السبت 12 دجنبر 2020، فان شركة “إسرائيل ايرلاينز” تخطط لاطلاق رحلات يومية مباشرة بين إسرائيل والمغرب، والتي تصل مدتها خمس ساعات انطلاقا من تل ابيب في اتجاه كل من مراكش والدار البيضاء.

وكتب الموقع الإسرائيلي المتخصص إن شركة “العال” الجوية قالت إن “الشركة ترحب بالإعلان التاريخي وستبدأ التحضير للرحلات المباشرة إلى الدار البيضاء بشرط الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من مختلف الجهات، وقد دأبت الشركة على التحقق من الجدوى الاقتصادية والتنفيذ التشغيلي لرحلات التشغيل المباشرة إلى المغرب، والي قالت إنها من المتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة لدى العملاء الإسرائيليين.

وفي سياق متصل، يستعد الرئيس التنفيذي لشركة “إسراير” للخطوط الجوية والسياحة المحدودة، أوري سيركيس، البدء في إجراءات تسيير رحلات بين المغرب وإسرائيل، إذ يعتقد المسؤول الإسرائيلي أنه في عام 2021 ستكون هناك إمكانية لاستقبال 150 ألف سائح إسرائيلي للمغرب.

وقال في هذا الصدد: “يزور ما لا يقل عن 30 ألف إسرائيلي المغرب سنويًا ويصلون إلى المغرب في إطار جولات منظمة ومجموعات فردية، إن “إسراير” تخطط لخمس رحلات أسبوعية على الأقل ويتوقع أن تبدأ الرحلات قبل عيد الفصح في مارس القادم، ويقدر أن الأسعار ستكلف 400-500 دولار، فيما ستكلف قضاء إجازة الأسبوع بما في ذلك الإقامة وجولات السياحة ما بين 1200 و1800 دولار.

وأشار سيركيس إلى أن استئناف العلاقات مع المغرب سيؤدي أيضًا إلى تقصير مسار الرحلة للرحلات الجوية التي تستغرق ست ساعات بين تل أبيب وتينيريفي في جنوب إسبانيا.

كما تعتزم شركة النقل الإسرائيلية الثالثة أركيا إيرلاينز المحدودة بدورها تسيير رحلات بين إسرائيل والمغرب. وقال أركيا: “أركيا ترحب بالسلام المخطط له مع المغرب، وستكون أركيا جاهزة فور توقيع اتفاق طيران لتسيير رحلات يومية إلى الوجهة، وستقوم الشركة بتسويق باقات سياحة ورحلات تقليدية ومنظمة إلى الوجهة”.

زر الذهاب إلى الأعلى